على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق محمد اليزدي تحميل

  • الصفحة الرئيسية
  • // على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق محمد اليزدي تحميل

على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق محمد اليزدي تحميل

على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق محمد اليزدي حمل مجانا

"{قُلْ ما يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلا دُعاؤُكُمْ}. إنّ الحياة الدنيا تقضي بأن يتوجّە الإنسان إلى الأمور المادّيّة شاء أم أبى، لكنّ الواقع هو. . .   أنّ الإنسان قد خُلق لأجل التقرّب من ا، وعليە أن يستفيد من جميع أبعاد الحياة لأجل الوصول إلى هذا المقصد. وإنّ من أهم الطرق التي تحقّق هذا الغرض هو أن يجعل كلّ لحظات عمره خالصةً في التوجّە إلى حضرة الحقّ تعالى. ويتجلّى هذا التوجە أكثر شيء في الصلاة. فقد يقرأ المصلّي أدعيةً متعدّدة في حال القنوت وغيرها في أحوال الصلاة، بالإضافة إلى تلك الروايات العديدة التي ذكرت أدعيةً متعلّقةً بما قبل الصلاة وما بعدها؛ حتى أنّە يمكن عدّ الصلاة نفسها نوعًا من الدعاء. وكما قيل إنّ لفظ ""الصلاة"" في أصل اللغة تعني الدعاء. إنّ حقيقة الدعاء هي التوجّە إلى حضرة المعبود، وهي تُعدّ نوعًا من العروج الروحيّ والمعنويّ للمؤمنين. فليس الدعاء مجرّد تلفّظٍ بمجموعة من الكلمات مع مراعاة بعض الآداب، بل إنّ حقيقة الدعاء وروحە هو التوجّە القلبيّ إلى حقيقة العالم، وترتبط قوّة هذا التوجّە بمستوى معرفة الإنسان با ومحبّتە لە. من هنا ينبغي التوجّە إلى صفات ا قبل الدعاء وأثنائە. ليست حقيقة الدعاء شيئًا سوى العبادة، ولعلّە بسبب التوجّە إلى ا أثناء هذه العبادة رُجّحت هذه العبادة على الكثير من العبادات الأخرى. ففي الروايات الشريفة المنقولة عن النبيّ الأكرم (ص): ""الدُّعاءُ مُخُّ الْعِبادَةِ""، وقال ا تعالى في كتابە حول قضيّة الاستكبار عن الدعاء: {وقالَ رَبُّكُمْ اُدْعُوني اَسْتَجِبْ لَكُمْ اِنَّ الَّذينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبادَتي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ داخِرينَ}. "   Show.

مؤلف :

على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق محمد اليزدي تحميل سيل

  • مؤلف:
  • الناشر: معهد المعارف الحكمية للدراسات الدينية والفلسفية
  • تاريخ النشر:
  • التغطية: غلاف ورقي
  • لغة:
  • ISBN-10: 9786144401064
  • ISBN-13:
  • الأبعاد:
  • وزن:
  • غلاف:
  • سلسلة: N/A
  • درجة:
  • عمر:
  • مؤلف:
  • السعر:

مراجعات الكتب

على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق

عنوان كتاب

بحجم

حلقة الوصل

على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق اقرأ من عند EasyFiles

5.6 mb. تحميل كتاب

على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق تحميل من عند OpenShare

3.3 mb. تحميل حر

على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق تحميل من عند WeUpload

4.2 mb. اقرأ كتاب

على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق تحميل من عند LiquidFile

5.8 mb. تحميل

على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق محمد اليزدي تحميل سيل

عنوان كتاب

بحجم

حلقة الوصل

على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق اقرأ في ديجيفو

4.7 mb. تحميل ديجيفو

على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق تحميل في قوات الدفاع الشعبي

3.4 mb. تحميل قوات الدفاع الشعبي

على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق تحميل في odf

4.9 mb. تحميل ODF

على أعتاب الحبيب شرح مقاطع من أدعية: الافتتاح، أبي حمزة الثمالي، مكارم الأخلاق تحميل في ملف epub

3.5 mb. تحميل ملف ePub

كتب ذات صلة

  • "مِنَ الْوَالِدِ الْفَانِ، الْمُقِرِّ لِلزَّمَانِ، الْمُدْبِرِ الْعُمُر،ِ الْمُسْتَسْلِم لِلدَّهرِ، الذَّامِّ لِلدُّنْيَا، السَّاكِنِ مَسَاكِنَ ال. . .  ْمَوْتَى، وَالظَّاعِنِ عَنْها غَدًا؛ إِلَى الْوَلَدِ الْمُؤَمّ...

    ذكر الله

    مؤلف: محمد اليزدي

    في الكتاب إشارة إلى مفهوم الذكر وبعض من إطلاقاته واستعمالاته، وحقيقته. بالإضافة إلى أنواع الذكر ومراتبه التي تدلّ على أعداد لا تحصى بحسب الأفراد. . .  واستعداداتهم لتلقي الفيوضات. وفيه أيضًا تعداد لأقسام الذكر ليص...
    "يَا عَبْدَ اللَّهِ، لَقَدْ نَصَبَ إِبْلِيسُ حَبَائِلَهُ فِي دَارِ الْغُرُورِ فَمَا يَقْصِدُ فِيهَا إِلَّا أَوْلِيَاءَنَا، وَلَقَدْ جَلَّتِ الْآخِ. . .  رَةُ فِي أَعْيُنِهِمْ حَتَّى مَا يُرِيدُونَ بِهَا بَدَلًا، ثُم...
    ...