«ورد في القرآن وصفُ المعبود بالتنـزيه المطلَق الظاهر الدلالة من غير تأويل في آي كثيرة وهي سُلُوبٌ كلُّها، وصريحةٌ في بابها؛ فوجبَ الإيمان بها. ووق. . . ع في كلام الشارع صلوات الله عليه وكلام الصحابة والتابعين تفسيرُها على ظاهرها. ثم وردت في القرآن آياتٌ أخرى توهم التشبيه مرة في الذات وأخرى في الصفات، فأما السلف فغلّبوا أدلة التنـزيه؛ لكثرتها ووضوح دلالتها، وعَلِموا استحالة التشبيه، وقضوا بأن الآيات من كلام الله، فآمنوا بها ولم يتعرّضوا لمعناها ببحث ولا تأويل، وهذا معنى قول الكثير منهم: أمرُّوها كما جاءت. أي: آمنوا بأنها من عند الله، ولا تتعرّضوا لتأويلها ولا تفسيرها؛ لجواز أن تكون ابتلاءً، فيجب الوقف والإذعان له Show.
مجلس في نفي التشبيه الحافظ ابن عساكر تحميل سيل
عنوان كتاب |
بحجم |
حلقة الوصل |
---|---|---|
مجلس في نفي التشبيه اقرأ من عند EasyFiles |
5.7 mb. | تحميل كتاب |
مجلس في نفي التشبيه تحميل من عند OpenShare |
5.1 mb. | تحميل حر |
مجلس في نفي التشبيه تحميل من عند WeUpload |
3.8 mb. | اقرأ كتاب |
مجلس في نفي التشبيه تحميل من عند LiquidFile |
3.5 mb. | تحميل |
عنوان كتاب |
بحجم |
حلقة الوصل |
---|---|---|
مجلس في نفي التشبيه اقرأ في ديجيفو |
3.9 mb. | تحميل ديجيفو |
مجلس في نفي التشبيه تحميل في قوات الدفاع الشعبي |
3.7 mb. | تحميل قوات الدفاع الشعبي |
مجلس في نفي التشبيه تحميل في odf |
5.1 mb. | تحميل ODF |
مجلس في نفي التشبيه تحميل في ملف epub |
4.9 mb. | تحميل ملف ePub |