مكّنت الأوضاع الحسية الحركية من نشوء أوضاع بصرية وصوتية خالصة (كما تجلّى ذلك في الواقعية الجديدة). غير أن التحول كان قد تمّ منذ أمد طويل وبأشكال ش. . . تى (عند أوزو وعند مانكييفيكز، أو حتى في الكوميديا الموسيقية). الصورة/ الزمن لا تلغي الصورة/ الحركة، بل تقلب علاقة التبعية، فبدلاً من أن يكون الزمن العنصر العدديّ والمعياريّ للحركة، لم تعد الحركة إلا تصوراً مباشراً للزمن؛ بل صارت بذلك حركة مزيفة وتوصيلاً مزيّفاً. والتوصيل المزيّف هو مثال على "القطع اللامعقول". وفي حين تُجري سينما الحركة تعاقبات للصور عن طريق تقطيعات معقولة، فإن سينما الزمن تلجأ إلى تعاقبات مجددة حول القطع اللامعقول (وخاصة بين الصورة الصوتية والصورة البصرية). فالصورة/ الزمن المباشرة ليست في الزمن الحاضر، وليست أيضاً ذكرى. إنها تقطع الصلة بالتعاقب التجريبي وبالذاكرة البسيكولوجية، لترقى إلى نظام أو سلسلة زمنية. وعلامات الزمن لا يمكن أن تنفصل عن علامات الفكر وعلامات الكلام. Show.
سينما الصور – الزمن : الجزء الثاني جيل دولوز تحميل سيل
عنوان كتاب |
بحجم |
حلقة الوصل |
---|---|---|
سينما الصور – الزمن : الجزء الثاني اقرأ من عند EasyFiles |
3.6 mb. | تحميل كتاب |
سينما الصور – الزمن : الجزء الثاني تحميل من عند OpenShare |
3.6 mb. | تحميل حر |
سينما الصور – الزمن : الجزء الثاني تحميل من عند WeUpload |
5.8 mb. | اقرأ كتاب |
سينما الصور – الزمن : الجزء الثاني تحميل من عند LiquidFile |
4.1 mb. | تحميل |
عنوان كتاب |
بحجم |
حلقة الوصل |
---|---|---|
سينما الصور – الزمن : الجزء الثاني اقرأ في ديجيفو |
4.2 mb. | تحميل ديجيفو |
سينما الصور – الزمن : الجزء الثاني تحميل في قوات الدفاع الشعبي |
5.3 mb. | تحميل قوات الدفاع الشعبي |
سينما الصور – الزمن : الجزء الثاني تحميل في odf |
4.2 mb. | تحميل ODF |
سينما الصور – الزمن : الجزء الثاني تحميل في ملف epub |
4.2 mb. | تحميل ملف ePub |